الجمعة، 25 فبراير 2011

الأربعاء، 23 فبراير 2011

Types Of Orthodontic Braces

Traditional Braces
  The most common form of braces and widely used today are the traditional brackets that are chemically bonded to each tooth. These brackets come in a few different forms including metal and clear ceramic to name a couple. The brackets are bonded to each individual tooth and a wire is run through them to provide the movement of the teeth. This wire is replaced throughout the treatment to a heavier wire to provide greater movement.

السبت، 19 فبراير 2011

الامثلة الجبسية في تقويم الاسنان







الامثلة الجبسية و علاقتها بالتقويم السني:

تعتبر الأمثلة الجبسية مهمة جدا" في دراسة التشخيص التقويمي للحالة المرضية التقويمية , فهي تسمح لنا بدراسة الحالة بشكل دقيق ودراسة طبيعة العلاقات الاطباقية في جميع الاتجاهات كما تسمح الامثلة الجبسية بتأكيد وإستكمال الدراسات والمعلومات التي تم الحصول عليها من خلال الفحص السريري المباشر للمريض

جراحة الفك والذقن





يعتقد الكثيرون أنّ الهدف الأوحد من جراحات التجميل هو تحسينٌ الشكل الخارجيّ فحسب، متناسين أنه بالإمكان أيضاً ترميم تشوّه خلقيّ أو تصحيح أثر حادث أو حتى إعادة الأعضاء إلى ما كان يجب أن تكون عليه في الأساس.

(Bruxism) صرير الأسنان

في مجال طب الاسنان فان مصطلح (صرير الاسنان) يعني طحن الاسنان ، هل قال لكم احد ما: انك تطحن اسنانك؟ ان طحن الاسنان هي عادة يكتسبها الانسان ويقوم بطحن اسنانه والشد عليها بدون انتباه وهي عادة شائعة في مجتمعاتنا حيث يمر عدد كبير من الكبار والصغار بهذه العادة ومرات كثيرة لا ينتبه لها احد . يمكن ان يحدث صريف الاسنان في اية ساعة خلال الليل او النهار.

واقيات الفم

ما هو واقي الفم؟

واقي الفم هو جهاز مرن مصنوع من البلاستيك ويركب في الفم أثناء ممارسة الأنشطة الرياضية أو الترفيهية وذلك لحماية الأسنان من التعرض للإصابة.

الأحد، 13 فبراير 2011

العناية الأساسية بالأسنان

معلومات عامة عن الأسنان


· * عدد الأسنان اللبنية 20 سنا، وتبدأ بالبزوغ في الشهر السادس، بينما عدد الأسنان الدائمة 32 سنا، وتبدأ بالبزوغ في السنة السادسة من عمر الإنسان.

*
سمي ضرس العقل بذلك لانه يبدأ بالظهور عند سن الرشد تقريبا في الثامن عشر.
*
يوجد بفم الإنسان مايقارب من 400 نوع من الأحياء الدقيقة

لجام الرأس

ما هو الهدف من استخدام لجام الرأس؟

يستخدم لجام الرأس لتحريك الأسنان الخلفية أو لابقائها في مكانها الحالي أثناء صف الأسنان الأمامية.
ان عدم استخدام لجام الرأس حسب التعليمات يعني أن الأسنان الأمامية ستبقى بارزة لللأمام في نهاية المعالجة